تعد الرسائل النصية SMS من الأدوات المهمة التي تحتاج لتفعيلها على متجرك الإلكتروني ، حيث تسهّل عملية تسجيل الدخول لعملاء المتجر من خلال استلامهم لرسالة رمز التحقق عبر SMS، وكذلك رسائل تحديث حالة الطلب.
يقوم المتجر الإلكتروني بشكل تلقائي بإرسال رسائل نصية SMS للعملاء في الحالات التالية:
- تسجيل الدخول (رسالة رمز التحقق)
- إنشاء طلب جديد
- تغيير حالة الطلب إلى: جار التجهيز
- تغيير حالة الطلب إلى: تم الشحن
- تغيير حالة الطلب إلى: تم التسليم
- تغيير حالة الطلب إلى: ملغي
- السلة المتروكة
- الرسائل النصية التسويقية (شرح طريقة استخدام الرسائل النصية التسويقية)
- الإشعارات التسويقية الموجهة لفئة من العملاء
شرح تفعيل الرسائل النصية
نوفر لك في منصة مهد إمكانية الربط مع عدة شركة مزودة للرسائل النصية SMS ، وتجد أدناه تفاصيل طريقة التفعيل لكل شركة.
تفعيل ربط الرسائل النصية مع شركة مسجات:
- الدخول على موقع شركة مسجات
- إنشاء حساب جديد
- شحن رصيد الرسائل
- شراء ترخيص اسم مرسل (مثال: Mhd)
- تفعيل كود API للربط
- الذهاب إلى لوحة تحكم مهد
- إعدادات المتجر
- تطبيقات مساندة
- ستجد شركة مسجات ضمن التطبيقات المتاحة ، اضغط على الإعدادات
- ضع كود API الخاص بالربط
- اضغط حفظ
وبذلك تكون قد فعّلت الرسائل النصية على متجرك الإلكتروني في مهد مع شركة مسجات.
تفعيل ربط الرسائل النصية مع شركة يونيفونك Unifonic:
- الدخول على موقع شركة يونيفونك Unifonic
- تسجيل حساب جديد
- شحن رصيد رسائل SMS
- تفعيل اسم مرسل (مثال: Mhd)
- إنشاء تطبيق Application لإنشاء كود الربط AppS ID
- الذهاب للوحة تحكم مهد
- إعدادات المتجر
- تطبيقات مساندة
- ستجد شركة يونيفونك Unifonic ضمن التطبيقات المتاحة ، اضغط على الإعدادات
- ضع كود AppS ID الخاص بالربط
- اضغط حفظ
وبذلك تكون قد فعّلت الرسائل النصية على متجرك الإلكتروني في مهد مع شركة يونيفونك Unifonic.
إذا كان لديك أي استفسار لا تتردد بالتواصل مع فريق خدمة التجار